طرق الحماية من الهكر والاختراق | لا خوف من التجسس بعد اليوم

tariqaqlan
قد تكون احد ضحايا الهكر وانت لا تدري ولكي لا تكون كذلك  لابد من معرفة طرق الحماية من الهكر والاختراق و قراءة هذه المقالة على أكمل وجة ممكن ، والاستفادة من كل مافيها وتطبيق كل شي فيه بحذافيره .

لو انك ذات يوم وجدت صورك الخاصة موجودة لدى شخص من الاشخاص ، أو أن شخصا ما أرسل اليك صورك الخاصة ، التي ليست إلا عندك فقط ، تخيل كيف سيكون موقفك وحالك ، وبمن سوف تشك ومن سوف تتهم ، لا شك أن الأمر سيكون مفزعا بالنسبة لك , وخاصة عندما تعلم أن أحد المخترقين اخترق جهازك وسرق أسرارك وكل شيء فيه ، وأنت لا تعلم بذلك .

فلكي لا يقع الفأس بالرأس ، وجب علينا أن نأخذ حذرنا ، وأن نعرف كيف نحمي هواتفنا من الهكر ، وسوف أذكر لكم في هذه المقالة عدة أمور ، نحمي بها هواتفنا من الإختراق .

طرق الحماية من الهكر والاختراق

ماهي طرق الحماية من الهكر والاختراق  ؟ 

هناك العديد من طرق الحماية التي يمكننا اتابعها والحذو حذوها ، حتى لا نكون ضحية خطر الهكر ، وسوف اذكر لك هنا بعضا منها ، وهي كالتالي : 

1 ـ تحميل تطبيق خاص بفحص ومنع البرامج الخبيثة من الإختراق .
           فالبرامج التجسسية يقوم المبرمجين السيئين ببرمجيتها واعطائها الصلاحية بالدخول الى جوالك وأخذ ما فيه ، وللتخلص من ذلك لا بد من برنامج للفحص ، مثل : برنامج فحص أجهزة الأندرويد : (Malware bytes Security ) فهذا البرنامج الرائع يقوم بحماية جوالك ، كما أنه يتوفرنسخة منه أخرى تصلح للويندوز . 

2 ـ إيقاف تشغيل اعداد الموقع الموجود في تطبيق الصور . 
        بعض برامج التواصل الإجتماعي مثل الاستحرام والفيس بوك والسناب والواتساب ، يطلب منك إذنا بتشغيل اعداد الموقع ليتسنى له الوصول الى صورك ، فاذا ما كانت هذه الأذونات في وضع التشغيل فإنه سيكون من السهل تتبعك . 

 3 ـ عدم تحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة . 
          إذا أردت أن تحمل برنامجا ما ، فقم بتحميله من متجر جوجل فهو موقع موثوق لتحميل البرامج ، فهناك يا أخي الكريم ويا أختي الكريمة بعض البرامج المعدلة تم تعديلها لغرض التجسس . 

 4 ـ لا تعطي جهازك إلا لمن تثق به . 
         فهناك للأسف الشديد مبرمجين ليس لهم ذمه ، همه الأول والأخير أن يزرع فيروسا تجسسيا في جهازك وخاصة اذا كان الزبون امرأة ، حتى يتجسس عليك من خلال هذا الفيروس الذي يرسل له كل شيء تفعليه في جهازك ، فيأخذ خصوصياتك ، فيستغل ضعفك وانتي لا تعلمين بذلك ، فحذاري منهم . 

 5 ـ عدم تلقي أي ملفات مجهولة المصدر أو من مصدر لا تثق به 
        فمثلا يقول لك حينما يرسل الملف ( انظري الى صورك ) او ( هديتي لك ) او ما شابه ، فاذا كنت جاهلا بالأمل فسوف تكون ضحية لهذا المتجسس، وهناك معلومة لا بد ان تعرفها عن حجم الفيروس ، بأنه لا يتجاوز واحد ونص ميجا ، فاذا ارسل لك ملفا مضغوط حجمه واحد ميجا ، وقال لك : ( حمل الواتساب هذا ) فاعلم أنه فيروس ، هذا في حال أرسل لك فيروس لوحده غير مدمجا مع ملف آخر . 

6 ـ  اجعل لنفسك حافظة اكترونية تحفظ فيها خصوصياتك . 
       كالصور ومقاطع الفيديو برقم سري ، فهي تحفظ الصور على هيئة رموز لا يمكن التعرف عليها .



 ارجو ان تكونوا قد استفدتم من هذا الدرس واذا كان هناك أي نقص او شي لم نذكره يمكنك ان تذكره في التعليق حتى نقوم بإضافته مع جزيل شكري وتقديري  لكم  ،،، والى اللقاء


مع تحيات مدونة (عقلان للتقنية والمعلومات 
 


google-playkhamsatmostaqltradent -