استهلاك المولد الكهربائي من الديزل Generator

tariqaqlan
الصفحة الرئيسية

 حساب صرفية المولد الكهربائي Generator من الوقود يوميا

مسودة لحساب صرفية الديزل

يحتاج الكثير من ملاك المولدات الكهربائية وأنواعها Generator، إلى معرفة الكمية التي يستهلكها المولد الكهربائي من الديزل، وذلك حتى يعرف ماله وما عليه من المصروفات والمقبوضات النقدية، وهل سيربح من وراء هذا المشروع أم لا.

فكان لزامًا علينا كخبراء في هذا الجانب أن نقدم لكم هذا النموذج البسيط الذي يمكنكم من خلاله حساب كمية الوقود الذي يستهلكه المولد الكهربائي خلال اليوم وخلال الشهر، كما هو موضح في النموذج التالي:

فنجد في هذا النموذج، تصميمًا مرتبًا حسب أيام الشهر يقوم فيه المسؤول بحساب كمية صرف المولد الكهربائي Generator من مادة البنزين، وذلك بتسجيل عدد دبابات الديزل التي تم حرقها أثناء تشغيل المحرك الكهربائي، في الفترتين المسائية والصباحية، فيسجل كل فترة على حدة.

 وفي الجهة اليسرى من النموذج نجد جدولا مصغرا ذو خلفية صفراء، يتم جمع الدباب ذات السعر الموحد وجعلها في خانة عدد الدباب، ويسجل بالخانة التي بجانبها سعر الدبة الواحدة.

ثم يضع في الخانة التي بجانبها حاصل ضرب عدد الدباب في قيمة الدبة الواحدة، ويسجل الإجمالي لعدد قيمة عدد الدباب في هذه الخانة.

ويعتبر هذا النموذج بمثابة تسهيل وتيسير وتقييد للمحروقات التي يستهلكها المولد أثناء التشغيل.

وأسأل الله جل وعلا، أن أكون قد أفدتكم في هذه المقالة، وقدمت لكم المفيد، وإذا كان هناك سؤال أو استفسار اتركه في التعليق وسوف أرد عليه إن شاء الله تعالى.

واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه


Generator

المولد الكهربائي

google-playkhamsatmostaqltradent -