تصميم ضع علامة صح امام العبارة الصحيحة ببرنامج الوورد قابل للتعديل - عقلان

tariqaqlan
الصفحة الرئيسية

أرسم علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام الغير صحيحة

تصميم ضع علامة صح امام العبارة الصحيحة ببرنامج الوورد، الكثير من مستخدمي برنامج الوورد المقدم من شركة مكرسوفت، يخطئ حين يقوم بكتابة اسئلة الصح والخطأ ببرنامج الوورد، فتراة يكتب عبارات كثيرة ويتبعها بقوسين، ليقوم الطالب بكتابة علامة صح او علامة خطأ ام العبارة. ولكنه لا يتفنن في جعل القوسين متساويين وفوق بعضها البعض بشكل منسق وجذاب، فترى الاقواس اما ان تتقدم على بعضها او تتأخر، وهذا يعطي نظرة سيئة لورقة الاسئلة عند الطالب او المعلم نفسه لمثل هكذا تنسيقات.

وسوف اقدم في هذه المقالة الخطوات التي من خلالها يمكنك يااخي الكريم ان تقوم بالتنسيق الصحيح لاسئلة الصح والخطا ببرنامج الوورد، كل ما عليك هو قراءة الدرس والتركيز على الشرح خطوة بخطوة، وسوف تهتدي الى الطريقة الصحيحة في تصميم فقرات ضع علامة صح امام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ امام العبارة الخاطئة ببرنامج الوورد.

أرسم علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام الغير صحيحة، ضع علامه ( √ ) او (×) امام العبارات التاليه
الطريقة الصحيحة لكتابة فقرات الصح والخطأ ببرنامج الوورد

خطوات كتابة فقرات الصح والخطأ بشكل مرتب ببرنامج word

  • الخطوة الاولى:
قم بفتح برنامج الوورد، والذهاب الى ملف واختيار جديد ومن ثم مستند فارغ.
  • الخطوة الثانية:
قم بادراج مربع نص على صفحة العمل ، وذلك بالذهاب الى خيار ادراج واختيار مربع نص.
  • الخطوة الثالثة:
قم بادراج جدول مكون من عمودين وصفوف بعدد عبارات الصح والخطأ، وذلك بالذهاب الى خيار ادراج ومن ثم ادراج ومن ثم جدول ثم اختار ادراج جدول وتحديد عدد الصفوف والاعمدة، ثم اضغط على موافق.
  • الخطوة الرابعة:
بعد قمت بادراج الجدول داخل مربع النص، قم بزيادة عرض العمود الايمن من الجدول، بحيث يكون مناسبا لكتابة عبارات الصح والخطأ، وتصغير عرض العمود الايسر ، بحيث يكون مناسبا لجعل قوسين ( ) مثل هذا ليضع الطالب فيه علامة صح امام العبارة الصحيحة ، وعلامة خطأ امام العبارة الخاطئة.
  • الخطوة الخامسة:
قم بكتابة الفقرات في العمود الايمن، كل فقرة في صف ، وقم بعمل قوسين ( ) بحجم مناسب في العمود الايسر، وقم بنسخه، ولصقه في بقية صفوف العمود الايسر الفارغة.
  • الخطوة السادسة:
قم بتضليل الجدول بشكل كلي يحيث يشكل كل عامود وصف في الجدول، ومن ثم قم بضغط زر الفارة الايمن، واختر خيار حدود وتضليل ، ومن مربع الحوار قم بالنقر على خيار اعدادات الحدود قم باختيار " بلا " ستجد ان الجدول اصبح بلا حدود مرئية.

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة سؤال الصح والخطأ في ورقة اسئلة الاختبارات، بالشكل الصحيح والمرتب.


(( والان قم بتحميل نموذج صح وخطأ قابل للتعديل ))




google-playkhamsatmostaqltradent -