تطبيق ريموت رسيفر: تحكم بجهازك من مكانك

tariqaqlan
الصفحة الرئيسية

تطبيق ريموت رسيفر

تطبيق ريموت رسيفر هو تطبيق يمكنك من التحكم في جهاز الرسيفر أو التلفزيون عن طريق هاتفك الذكي، إذا كان هاتفك يدعم الأشعة تحت الحمراء أو البلوتوث أو الواي فاي. هناك الكير من التطبيقات لهذا الغرض، مثل:

تطبيق جوال للتحكم بجميع انوع الرسيفرات كأنه ريموت
برنامج ريموت عبر الجوال

مميزات تطبيق ريموت رسيفر

يتميز تطبيق ريموت رسيفر بالعديد من المميزات والخصائص والتي يمكننا ذكرها باختصارها من خلال النقاط التالية:

توافقه مع جميع الاجهزة

تطبيق رسمي من جوجل يتوافق مع جميع أجهزة التلفزيون والرسيفر التي تعمل بنظام أندرويد. يمكنك استخدامه عبر الواي فاي أو البلوتوث، ويدعم البحث الصوتي ولوحة اللمس والألعاب.لاستخدامه، عليك ما يلي:

  1. افتح تطبيق Google TV على هاتفك الأندرويد.
  2. اضغط على TV Remote في أسفل الشاشة على اليمين.
  3. اضغط على Scanning for devices في أعلى الشاشة.
  4. اختر جهازك عندما يظهر في قائمة الفحص.
  5. شغل التلفزيون وادخل الرمز المكون من ستة أحرف.

الشمولية

ريموت تلفزيون - ريموت رسيفر شامل لأي جهاز هو تطبيق يدعم العديد من العلامات التجارية للتلفزيون والرسيفر، ويعمل عبر الأشعة تحت الحمراء. يمكنك حفظ جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون والتبديل بسهولة بين الأوضاع المختلفة. لاستخدامه، عليك ما يلي:

  1. بعد دخول الصفحة ، انقر فوق علامة “+” لإضافة وحدة تحكم عن بعد.
  2. البحث وتحديد العلامة التجارية TV الخاص بك.
  3. اعمل على توجيه ريموت التحكم عن بُعد جهة التلفزيون، ثم انقر على الزر “POWER” وذلك للحصول على التعرف على  جهاز التلفزيون.
  4. اسم وحفظ جهاز التحكم عن بعد.
  5. قم باستخدامه بطريقة مباشرة كاستخدامك لجهاز التحكم عن بعد التقليدي.

هل يمكنني استخدام هذا التطبيق مع أجهزة أخرى غير التلفزيون والرسيفر؟

نعم، يمكنك استخدام هذا التطبيق مع أجهزة أخرى غير التلفزيون والرسيفر، مثل الكمبيوتر اللوحي، والصندوق الفوقي، والأجهزة الصينية. لكن عليك التأكد من أن جهازك يدعم الأشعة تحت الحمراء أو يحتوي على جهاز إرسال IR مدمج أو خارجي. كما عليك اختيار العلامة التجارية والطراز المناسب لجهازك عند إضافة وحدة تحكم عن بعد.

قد يهمك كذلك : تطبيق شاهد

هل يمكنني استخدام هذا التطبيق مع أجهزة iOS؟

لا، لا يمكنك استخدام هذا التطبيق مع أجهزة iOS، لأنه مصمم فقط للأجهزة التي تعمل بنظام Android. إذا كنت تريد استخدام جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون أو الرسيفر مع جهاز iOS، فعليك تحميل تطبيقات أخرى متوافقة مع نظام التشغيل الخاص بك. بعض التطبيقات المتاحة على App Store هي:

التحكم في التلفاز عن بعد

تطبيق رسمي من Google يتيح لك التحكم في أجهزة التلفزيون والرسيفر التي تعمل بنظام Android TV عبر Wi-Fi أو Bluetooth. يدعم البحث الصوتي والتحكم باللمس والألعاب.

  • ريموت تلفزيون - ريموت: تطبيق عربي يدعم العديد من العلامات التجارية للتلفزيون والرسيفر، ويعمل عبر الأشعة تحت الحمراء. يتطلب جهاز إرسال IR مدمج أو خارجي.
  • IRULE: تطبيق متقدم يتيح لك إنشاء وحدات تحكم عن بعد مخصصة لأجهزة التلفزيون والرسيفر وغيرها من الأجهزة المنزلية. يتطلب جهاز IRULE CONNECTOR لإرسال الإشارات اللاسلكية.
  • REDEYE: تطبيق آخر يتيح لك إنشاء وحدات تحكم عن بعد مخصصة لأجهزة التلفزيون والرسيفر وغيرها من الأجهزة المنزلية. يتطلب جهاز REDEYE BASE STATION لإرسال الإشارات اللاسلكية.
  • VLC REMOTE CONTROL: تطبيق يتيح لك التحكم في مشغل VLC MEDIA PLAYER على جهاز الكمبيوتر أو Mac أو Apple TV من خلال جهاز iOS. يدعم التحكم في قائمة التشغيل والصوت والفيديو والترجمات.

تطبيق ريموت رسيفرذكي smart

تطبيق يستطيع العمل مع الكثير من الموديلات من الرسيفرات والشاشات الحديثة، ويعرض لك التطبيق الموديلات وتقوم باختيار الموديل واستخدام التطبيق.

تطبيق ريموت ذكي smart هو تطبيق يتيح لك التحكم في العديد من أجهزة الرسيفر والتلفاز الحديثة بواسطة هاتفك الذكي. يعمل هذا التطبيق عبر الأشعة تحت الحمراء، لذلك تحتاج إلى جهاز إرسال IR مدمج أو خارجي. يدعم هذا التطبيق العديد من الموديلات والعلامات التجارية للرسيفرات والتلفاز، ويمكنك اختيار الموديل المناسب لجهازك من قائمة التطبيق.

التطبيقات المشابهه لتطبيق ريموت رسيفر

هناك تطبيقات أخرى مشابهة لتطبيق ريموت ذكي smart، مثل:
  • Remote All All TV: تطبيق يمكنك من تحويل هاتفك أو جهازك اللوحي إلى جهاز تحكم عالمي للتلفزيون. يعمل عبر الأشعة تحت الحمراء أو Wi-Fi أو Bluetooth. يدعم العديد من الأجهزة والخدمات مثل Netflix و YouTube و Apple TV2.
  • Smart Remote: تطبيق من Google يمكنك من التحكم في أجهزة التلفزيون والرسيفر التي تعمل بنظام Android TV عبر Wi-Fi أو Bluetooth. يدعم البحث الصوتي والتحكم باللمس والألعاب.
  • Universal Remote For RCA: تطبيق يمكنك من التحكم في أجهزة RCA بواسطة هاتفك. يعمل عبر الأشعة تحت الحمراء. يدعم مختلف أنواع التلفاز والرسيفر والدي في دي وغيرها.

تطبيق Mi Remote

تطبيق متوافق مع مجموعة متنوعة من الأجهزة التي يتم التحكم فيها بالأشعة تحت الحمراء مثل أجهزة التلفاز والرسيفر والمكيفات والأجهزة المنزلية.

Mi Remote هو تطبيق من شركة Xiaomi يمكنك من التحكم في مختلف الأجهزة الإلكترونية في منزلك بواسطة هاتفك الذكي.

يمكنك من خلال هذا التطبيق تغيير القنوات على التلفاز أو ضبط مستوى الصوت، أو تشغيل أو إيقاف مكيف الهواء، أو التقاط الصور باستخدام الكاميرا الرقمية، وغيرها من الوظائف.

لكي تستخدم Mi Remote، يجب أن يحتوي هاتفك على باعث إشارة IR، وأن تقوم بإقران التطبيق مع الأجهزة المتوافقة.

يدعم هذا التطبيق العديد من العلامات التجارية مثل Samsung و LG و Sony و Panasonic و Sharp وغيرها. كما يدعم هذا التطبيق أجهزة Xiaomi مثل Mi TV و Mi Box1.

Mi Remote هو تطبيق مفيد وسهل الاستخدام، يسمح لك بتحويل هاتفك إلى جهاز تحكم عن بعد لجميع أجهزتك المنزلية. يمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر Google Play1 أو من Uptodown.

تحكم بجهازك باستخدام تطبيق ريموت رسيفر

في ختام هذه المقالة، يمكن القول أن تطبيقات ريموت الرسيفر هي تطبيقات مفيدة وسهلة الاستخدام، يمكن أن تساعدك على التحكم في جهاز الرسيفر أو التلفزيون الخاص بك عن طريق هاتفك الذكي. هناك العديد من التطبيقات المتاحة، والتي تختلف في الميزات والتوافق. إذا كنت تبحث عن تطبيق ريموت الرسيفر المناسب لك، فتأكد من اختيار تطبيق يدعم جهازك والميزات التي تحتاجها.

تحميل تطبيق ريموت رسيفر

google-playkhamsatmostaqltradent -