استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf - سارع للحصول عليها

tariqaqlan
الصفحة الرئيسية

استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf - سارع للحصول عليها

أهلا وسهلا بكم ايها الزوار الكرام اقدم لكم اليوم استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf، أو ما يعرف بالبطاقة الشخصية الجديدة، والتي تتميز بالعديد من المميزات والخصائص.

سوف اقدم لكم في هذه المقالة رابط تحميل الاستمارة من موقع الوزراة الخارجية في اليمن، او من الرابط المتضمن ادناه، كما سأقدم لك تعريفا بهذه البطاقة، ومميزاتها، ومحتوياتها، وكيف يمكنك تعبئتها بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك اخي الزائر الكريم هو الاستمرار في القراءة حتى نهاية المقال.

اشترك في قناتنا على الواتساب ليصلك كل جديد


البطاقة الذكية الجديدة اليمن
البطاقة الذكية اليمن

ماهي البطاقة الشخصية اليمنية الجديدة؟

البطاقة الشخصية اليمنية الجديدة هي بطاقة هوية إلكترونية ذكية تصدر من وزارة الداخلية اليمنية. تم تدشينها رسميًا في عام 2023، وتهدف إلى تعزيز الأمن والحوكمة والخدمات الحكومية الإلكترونية في اليمن.

مميزات البطاقة الشخصية اليمنية الجديدة

تتميز البطاقة الشخصية اليمنية الجديدة بالعديد من المزايا، منها:

السلامة والأمن

تتمتع البطاقة بدرجة عالية من الأمان، حيث تحتوي على شريحة إلكترونية محمية بتقنية التشفير، يتم فيها جمع البيانات الخاصة بالمواطن.

الموثوقية

تتضمن البطاقة بيانات دقيقة ومحدثة عن صاحبها، بما في ذلك اسمه وتاريخ ميلاده وجنسيته وفصيلة دمه.

التعددية

يمكن استخدام البطاقة في العديد من الأغراض، مثل إثبات الهوية والتصويت والسفر.كما أنها تحتوي على البصمة العشرية، لكل اصابع اليد عند كل مواطن يمني.

التقنية

حيث ترتبط بتقنية متطورة وحديثة، كما أنها مصنوعة طبقا لأحدث المعايير والمواصفات العالمية.

ضد الخدش والتلف

حيث انها قوية في جودتها صنعتها، فهي غير قابلة للطمس أو التلف أو التزوير.

محتويات استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf

الصفحة الأول من استمارة البطاقة الذكية اليمن
صورة الصفحة الاول من استمارة الحصول على البطاقة الذكية

هذه هي استمارة طلب الحصول على بطاقة شخصية إلكترونية لمكتسبي الجنسية اليمنية. وتشمل الاستمارة المعلومات التالية:

بيانات مقدم الطلب

هذه البيانات ضرورية لتحديد هوية مقدم الطلب، مثل: الاسم بالعربية والإنجليزية، الرقم الوطني القديم، تاريخ الميلاد، الحالة الاجتماعية، الجنس، الإعاقة، فصيلة الدم، الديانة، التخصص، المؤهل العلمي، الحي/القرية، المدينة/العزلة، المديرية، المحافظة، الدولة، مكان الميلاد.

الأشخاص ذوي الصلة

هذه البيانات ضرورية لتحديد العلاقة بين مقدم الطلب والأشخاص الآخرين الذين ذكرهم في الاستمارة، مثل: جنسية الأم، الرقم الوطني للأم، جنسية الأب، الرقم الوطني للأب، اسم العائلة/اللقب، الاسم الأول، اسم الأم، اسم الشاهد الأول، الرقم الوطني للشاهد الأول، اسم الشاهد الثاني، الرقم الوطني للشاهد الثاني.

طريقة الاتصال

هذه البيانات ضرورية للتواصل مع مقدم الطلب، مثل: البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الواتساب وغيرها من وسائل التواصل المتاحة.

معلومات إضافية

هذه البيانات ضرورية لتوفير معلومات إضافية عن مقدم الطلب، مثل: القرية/الحي، المدينة/العزلة، المديرية، المحافظة، عنوان السكن، اسم جهة العمل، المحافظة، الدولة، المهنة/الوظيفة، جهة العمل.

يمكنك تحميل ورقة اختبار الطلاب

وتختتم هذه الاستمارة بملاحظة مهمة، وهي انه يجب إرفاق صور لجميع الوثائق المذكورة أعلاه في الاستمارة وإحضار الأصل منها للمطابقة، ثم ننتقل الى الورقة الثانية من الاستمارة وهي تحتوي على مايلي.

بيانات اكتساب الجنسية: 

الصفحة الثانية من استمارة البطاقة الشخصية الالكترونية الذكية الجديدة
الصفحة الثانية من استمارة البطاقة الذكية الالكترونية في اليمن

وهذه معلومات يقوم بتعبئتها ذوو الاختصاص وليس طالب البطاقة نفسه ونصيها كما يلي: 
استنادا إلى المادة ( ) من قانون رقم 6 لسنة 1990م بشأن الجنسية اليمنية، واستنادا للقرار الجمهوري رقم (21) لسنة 2023م، وبناء على شهادة اكتساب الجنسية الصادرة من معالي وزير الداخلية الأخ/ (اسم الوزير) بقيد رقم (رقم القيد)، وجنسيته/ جنسيتها الأصلية (الجنس الأصلي)، والمولود في (مكان الميلاد)، بتاريخ (تاريخ الميلاد)، منح الأخ/ (اسم الشخص) الجنسية اليمنية بحكم (سبب اكتساب الجنسية)، وهكذا..

تأكيد عنوان السكن

وهذه بيانات يقوم بتعبئتها القائمين على امور المكان الذي تسكن فيه مثل عاقل الحارة، او جهة العمل او قسم  شرطة وما شابه ذلك، وهي تؤكد بأن الأخ/ (اسم الشخص) يعمل/ يسكن في (مكان السكن).

اقرار طالب البطاقة الذكية

وهذه المعلومات يقوم بتعبئتها الشخص نفسة الذي قام بطلب البطاقة الذكية، بحيث يقر بأن المعلومات الواردة في تقديم الطلب صحيحة وسليمة ويوقع على ذلك، ثم يقوم بتقديمها الى مكتب الاحوال المدنية لينتهوا من اكمل المعاملة للحصول على البطاقة الذكية.

اجراءات الأحوال المدنية

وهذه هي اخر الخطوات، حيث تحتوي هذه الخطوة على اجراءات يقوم بتعبئتها مكتب الاحول المدنية، حيث يقوم بالتأكد والمطابقة من المعلومات الشخصية المتعلقة بمقدم الطلب كما هو مبين في استمارة البطاقة الذكبة في اليمن PDF

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاستمارة هي فقط نموذج، وقد تختلف التفاصيل الفعلية من دولة إلى أخرى. أخيرًا، تتضمن الاستمارة قسمًا لتوقيع مقدم الطلب وختم الموظف المسؤول عن استلام الاستمارة.

لا تتردد في الحصول على استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf

في الاخير، وبعد أن تعرفت على البطاقة الشخصية الذكية، والكثير من مميزاتها وتعرفت على محتويات استمارة طلب البطاقة الشخصية يمكنك القيام بتحميل استمارة البطاقة الذكية من الموقع الرسمي للوزراة الخارجية اليمنية، كما يمكنك الحصول عليها مباشرة من الضغط على الرابط ادناه.

استمارة البطاقة الذكية في اليمن pdf

google-playkhamsatmostaqltradent -